طباعة هذه الصفحة
الثلاثاء, 22 نيسان/أبريل 2014 23:22

انطلاق مشروع شفا الطبي لأسر الشهداء في السويداء

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)

بمناسبة أعياد نيسان وتكريماً للشهادة والشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشراحتفل في السويداء بإطلاق المرحلة الأولى من مشروع "شفا" الطبي التطوعي العلاجي المجاني لعوائل الشهداء بالتعاون مع نقابة أطباء السويداء ومؤسسة بصمة شباب سورية.

 

وأشار بهجت عكروش مدير مشروع شفا بسورية: أنه تم انطلاق المشروع في 1/1/ 2013 بالتنسيق مع مؤسسة بصمة شباب سورية وهو بمراحله التنفيذية الأولى حيث بدأ المشروع 3/ 4/ من دمشق ليشمل باقي المحافظات ونفذ بثلاث مراحل في خمس محافظات وريفها وتم توزيع /5/ آلاف بطاقة الأسبوع الماضي وأضاف أن /96 / طبيب من محافظة السويداء تتطوعوا ليقدموا خدماتهم لأسر الشهداء لكافة الفحوصات الطبية، وتم توزيع /455/ بطاقة شفا لأسر الشهداء في محافظة السويداء كمرحلة أولى، ويوجد  قائمة تحتوي أسماء الأطباء المتطوعين ليسهل عمل الطبيب بكل مشافي وزارة الصحة والهيئات العامة المستقلة لتكون تحت تصرف كل من يحمل بطاقة  مشروع "شفا " ونوه أن هناك موظف في كل مركز طبي لصالح مشروع "شفا "لتسهيل أمور عوائل الشهداء لتلقي العلاج  .

 

 

الشهيد الشرطي مراد الشاعر

 

 

أمـاه لا تبكي ولا تتلعثمي    قولي شهيداً كان مني من دمي

 

من جهته عصام الحسين رئيس مجلس المحافظة: إن أي تكريم لا يرقى لمرتبة الشهادة  وأن مشروع "شفا" جاء لبلسمة جراح أسر الشهداءمؤكدا أن سورية منتصرة على أعدائها بفضل وعي شعبها وانتصار الجيش والقضاء على الإرهاب والجلاء عن  أرض سورية الحبيبة . والجلاء جاء ثمرة لنضال وكفاح الآباء والأجداد الذين رسموا بدمائهم الزكية وعرقهم الطاهر خارطة الوطن

وأضاف: أتوجه بالشكر لصاحب التكريم فرع نقابة أطباء السويداء وبصمة شباب سورية لإطلاقهم مشروع "شفا" في محافظة السويداء الذي يهدف إلى بلسمة جراح أهلنا من أسر الشهداء بتقديمهم الخدمات الصحية والطبية المجانية تكريماً لهم .

الدكتور كمال عامر نقيب أطباء السويداء قال: بكل فخر نضع أنفسنا جميعاً بين أيديكم لنقدم العلاج لأسر الشهداء، ونحن الأطباء نعاهد الوطن أن نكون الجند الأوفياء والطبيب في المعركة، وأكد أن دماء الشهداء لن تكن رخيصة و لن تذهب سداً .

حضر الحفل شبلي جنود أمين فرع حزب البعث والدكتور عاطف النداف محافظ السويداء وقائد شرطة المحافظة وحشد كبير من أهالي الشهداء .

 

أسر الشهداء شكر القائمين على هذا المشروع والأخص الدكتور كمال عامر نقيب الأطباء حيث قدم بعض الأهالي قصائد شهرية ترثي الشهيد والشهادة

 

 

تمت قراءته 764 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 23 نيسان/أبريل 2014 00:23